موقع جمعية الشهاب الثقافيةالموقع الرسمي لجمعية الشهاب الثقافية

خرجة ترفيهية تربوية إحياء لسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم

نظمت جمعية الشهاب الثقافية -ملحق سيدي طلحة- يوم الأحد 21 فبراير “خرجة” ترفيهية إحياء لسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، تحت شعار قول الله تعالى “وإنك لعلى خلق عظيم” وذلك على شكل مسيرة طافت بعض شوارع المدينة، حيث شارك فيها ما يزيد عن 120 طفلة وطفلا.

01

انقسم الأطفال إلى مجموعات خمس، تمثلت في كل من: مجموعة “لو كان بيننا” ومجموعة “تجسيد خلق نبوي” ومجموعة “اللوحة الصامتة” وكذا “الاستمارة” و”المسابقة الثقافية” هذا وقد تفاعلت الساكنة بشكل جد إيجابي مع كافة المجموعات، ولقيت الأفكار المطروحة استحسانا لديهم، كما وزعت بعض الهدايا الرمزية على المشاركين.

04

تجدر الإشارة إلى أن المجموعات نشطت بكل من شارع 10 ماي وساحة العدالة وساحة مولاي المهدي مرورا بالمدبنة القديمة انتهاء بالغرسة الكبيرة، واختتمت الجولة بزيارة لمتحف لوقش للتراث الإسلامي، تعرف خلالها الأطفال على مجموعة من الموروثات الدينية.

14

الشكر موصول لكافة المؤطرين على جهودهم المباركة، وعلى وجه الخصوص جماعة أطر الغد الذين تكلفوا بالتخطيط وتنظيم النشاط كتجربة ميدانية أولى في مجال التأطير، كما نتوجه بجزيل الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح النشاط ولو بكلمة طيبة أو دعوة صادقة من القلب.

نسأل الله القبول وبه نستعين فيما هو قادم ليكون أوفر خيرا وأعظم نفعا وأبلغ أثرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.